اختبارالثلاثي الثاني في مادة التربية المدنية للسنة الثانية 2 متوسط الجيل الثاني
اختبارالثلاثي الثاني في مادة التربية المدنية .
المستوى: 2 متوسط.
المدة :ساعة.
الأســــــــــــــــــــــــــــــــئلة:
أولا : الجزء الأول (12ن)
الســـــــــــؤال الأول (06ن): تلعب وسائل الإعلام دورا هاما في إفادتنا بمعلومات في شتى المجالات ؛و استغلالها في حرية التعبير و التأثير في الجماهير .خاصة شبكات التواصل الاجتماعي.
1 ــ إشرح ما تحته خط في السياق .
2 ـ بين مظاهر و أشكال حرية التعبير.
3 ـكيف يمكننا استغلال و سائل الإعلام المختلفة في حرية التعبير مع احترام الحياة الخاصة ؟
السؤال الثاني (06 ن): يمنح الدستور لكل فرد الحق في حرية التعبير؛ لكن هذه الحرية مقيدة بشروط و ضوابط ضمانا لحرمة الحياة الخاصة و العامة.
1ـ ما هي ضوابط و قيود حرية التعبير
2 ـ بين لماذا جعل الدستور لحرية التعبير شروطا و قيودا .
الجزء الثاني : الوضعية الإدماجية (08ن)
السندات :
1 : " لا يجوز انتهاك حرمة حياة المواطن الخاصة ؛ حرمة شرفه و يحميها القانون "
2 :"سرية المراسلات و الاتصالات الخاصة بكل أشكالها مضمونة " المادة 46 من الدستور .
3 :"يمكن استغلال تلك المواقع في الأعمال المفيدة . فهي تساعد كثيرا طلاب العلم و الباحثين ...."
التـــــــــــعليمة :اعتماد على السندات 1 ؛2 ؛3 و مكتسباتك القبلية و على ضوء ما درست أكتب فقرة من 12 سطرا تتناول فيها كيفية استغلال شبكات التواصل الاجتماعي في الأعمال المفيدة و مخاطر المساس بحرمة الحياة العامة و الخاصة .
انتهى الصفحة 1 / 1 بالتوفيق و النجاح .
اختبارالثلاثي الثاني في مادة التربية المدنية .
المستوى: 2 متوسط.
المدة :ساعة.
الأســــــــــــــــــــــــــــــــئلة:
أولا : الجزء الأول (12ن)
الســـــــــــؤال الأول (06ن): تلعب وسائل الإعلام دورا هاما في إفادتنا بمعلومات في شتى المجالات ؛و استغلالها في حرية التعبير و التأثير في الجماهير .خاصة شبكات التواصل الاجتماعي.
1 ــ إشرح ما تحته خط في السياق .
2 ـ بين مظاهر و أشكال حرية التعبير.
3 ـكيف يمكننا استغلال و سائل الإعلام المختلفة في حرية التعبير مع احترام الحياة الخاصة ؟
السؤال الثاني (06 ن): يمنح الدستور لكل فرد الحق في حرية التعبير؛ لكن هذه الحرية مقيدة بشروط و ضوابط ضمانا لحرمة الحياة الخاصة و العامة.
1ـ ما هي ضوابط و قيود حرية التعبير
2 ـ بين لماذا جعل الدستور لحرية التعبير شروطا و قيودا .
الجزء الثاني : الوضعية الإدماجية (08ن)
السندات :
1 : " لا يجوز انتهاك حرمة حياة المواطن الخاصة ؛ حرمة شرفه و يحميها القانون "
2 :"سرية المراسلات و الاتصالات الخاصة بكل أشكالها مضمونة " المادة 46 من الدستور .
3 :"يمكن استغلال تلك المواقع في الأعمال المفيدة . فهي تساعد كثيرا طلاب العلم و الباحثين ...."
التـــــــــــعليمة :اعتماد على السندات 1 ؛2 ؛3 و مكتسباتك القبلية و على ضوء ما درست أكتب فقرة من 12 سطرا تتناول فيها كيفية استغلال شبكات التواصل الاجتماعي في الأعمال المفيدة و مخاطر المساس بحرمة الحياة العامة و الخاصة .
انتهى الصفحة 1 / 1 بالتوفيق و النجاح .
إرسال تعليق