تحضير درس الإنضباط أساس النجاح تربية مدنية سنة أولى 1 متوسط الجيل الثاني
الوضعية المشكلة الجزئية : عند إلتحاقك بالمتوسطة لفت إنتباهك حرمان التلاميذ المعيدين من المطعم فإستاء بعض زملائك و إعتبروه تعديا على حق التلاميذ بينما علق أخرون بأن واجب الإجتهاد في التحصيل الدراسي يسبق الحق في الإطعام فتدخلت لإبداء رأيك .
1 / تعريف المؤسسة التربوية : هي مجموعة من الهياكل المادية و البشرية المسخرة لتربية التلاميذ و تعليمهم و التي تعمل وفق قانون توجيهي
2 / الحقوق و الواجبات :
أ ) الحقوق : هي مجموعة من الإمتيازات التي يحصل عليها الفرد من محيطه و من حقوق التلاميذ :
- الحق في المشاركة في بناء التعلمات داخل القسم
- الإستفادة من الوسائل و الإمكانيات المتوفرة
ب ) الواجبات : هي مجموعة من الإلتزامات التي يتوجب على الفرد القيام بها و من واجبات التلاميذ :
- حسن السلوك و إحترام القانون الداخلي
- إحترام الأساتذة و أعضاء الجماعة التربوية
ج ) العلاقة بين الحقوق و الواجبات : من أجل الحصول على الحقوق يجب القيام بالواجبات
3 ) مؤشرات الإنضباط التربوي داخل المؤسسة :
- عدم التأخر و المشاركة في تحية العلم و إحترامه
- المشاركة في النشاط داخل القسم بنظام
- إحضار الأدوات المدرسية و تجنب الغيابات و العنف
4 / أهمية الإنضباط داخل المؤسسة التربوية : التحلي بالإنضباط شرط ضروري للنجاح و التفوق الدراسي , فهو يسهل عمل الجماعة التلربوية و يحسن نتائج المؤسسة
4 / أهمية الإنضباط داخل المؤسسة التربوية : التحلي بالإنضباط شرط ضروري للنجاح و التفوق الدراسي , فهو يسهل عمل الجماعة التلربوية و يحسن نتائج المؤسسة
الوضعية المشكلة الجزئية : عند إلتحاقك بالمتوسطة لفت إنتباهك حرمان التلاميذ المعيدين من المطعم فإستاء بعض زملائك و إعتبروه تعديا على حق التلاميذ بينما علق أخرون بأن واجب الإجتهاد في التحصيل الدراسي يسبق الحق في الإطعام فتدخلت لإبداء رأيك .
1 / تعريف المؤسسة التربوية : هي مجموعة من الهياكل المادية و البشرية المسخرة لتربية التلاميذ و تعليمهم و التي تعمل وفق قانون توجيهي
2 / الحقوق و الواجبات :
أ ) الحقوق : هي مجموعة من الإمتيازات التي يحصل عليها الفرد من محيطه و من حقوق التلاميذ :
- الحق في المشاركة في بناء التعلمات داخل القسم
- الإستفادة من الوسائل و الإمكانيات المتوفرة
ب ) الواجبات : هي مجموعة من الإلتزامات التي يتوجب على الفرد القيام بها و من واجبات التلاميذ :
- حسن السلوك و إحترام القانون الداخلي
- إحترام الأساتذة و أعضاء الجماعة التربوية
ج ) العلاقة بين الحقوق و الواجبات : من أجل الحصول على الحقوق يجب القيام بالواجبات
3 ) مؤشرات الإنضباط التربوي داخل المؤسسة :
- عدم التأخر و المشاركة في تحية العلم و إحترامه
- المشاركة في النشاط داخل القسم بنظام
- إحضار الأدوات المدرسية و تجنب الغيابات و العنف
4 / أهمية الإنضباط داخل المؤسسة التربوية : التحلي بالإنضباط شرط ضروري للنجاح و التفوق الدراسي , فهو يسهل عمل الجماعة التلربوية و يحسن نتائج المؤسسة
4 / أهمية الإنضباط داخل المؤسسة التربوية : التحلي بالإنضباط شرط ضروري للنجاح و التفوق الدراسي , فهو يسهل عمل الجماعة التلربوية و يحسن نتائج المؤسسة
شكراجزيلا
ردحذف