تحضير درس تعريف النوع في العلوم الطبيعية للسنة الثانية 2 متوسط الجيل الثاني
الميدان المعرفي الإنسان والمحيط.
الكفاءة الختامية يساهم في الحفاظ على التوازن البيئي والتنوع البيولوجي بتجنيـد مـوارده المتعلقة بالأنظمة البيئيـة والتنوع البيولوجي، ودور الإنسان في ذلك.
المقطع التعلمي تصنيف الكائنـــات الحيــــة.
مركبات الكفاءة التعرف على المعنى العلمي للنوع.
المورد المعرفي تعريف النوع.
معايير ومؤشرات التقويم مع1 : يميز المبادئ الأساسية في التصنيف
يقدم تعريفا للنوع
يسمي مستويات الصنافة.
الموارد المعرفية ـ النوع هو مجموعة من أفراد متشابهة وقادرة على التكاثر و إعطاء أفراد خصبة جنسيا، تضمن استمرارية النوع
العالم الحي منظّم في مجموعات و تحت مجموعات حيوانية و نباتية.
المورد المنهجي أنماط الاستدلال العلمي ـ استقصاء المعلومات
ـ وضع علاقة منطقية بين معلومات
ـ تطبيق المسعى التجريبي
ـ النمذجة
ـ أشكال التبليغ بالأسلوب العلمي
ـ التعبير باللغة العلمية
ـ تطبيق الترميز العالمي
الوسائل :
وضعية تعلم المورد تتنوع الكائنات الحية الحيوانية والنباتية لكل نوع منها اسم محدد تشترك في بعض الصفات وتختلف في صفات أخرى عن بعضها، لهذا قام العلماء بتصنيف هذه الأنواع اعتمادا على معايير معينة.
الإشكالية ماذا يقصد بالنوع؟ وما هي معايير تحديده؟
الفرضيات
الميدان المعرفي الإنسان والمحيط.
الكفاءة الختامية يساهم في الحفاظ على التوازن البيئي والتنوع البيولوجي بتجنيـد مـوارده المتعلقة بالأنظمة البيئيـة والتنوع البيولوجي، ودور الإنسان في ذلك.
المقطع التعلمي تصنيف الكائنـــات الحيــــة.
مركبات الكفاءة التعرف على المعنى العلمي للنوع.
المورد المعرفي تعريف النوع.
معايير ومؤشرات التقويم مع1 : يميز المبادئ الأساسية في التصنيف
يقدم تعريفا للنوع
يسمي مستويات الصنافة.
الموارد المعرفية ـ النوع هو مجموعة من أفراد متشابهة وقادرة على التكاثر و إعطاء أفراد خصبة جنسيا، تضمن استمرارية النوع
العالم الحي منظّم في مجموعات و تحت مجموعات حيوانية و نباتية.
المورد المنهجي أنماط الاستدلال العلمي ـ استقصاء المعلومات
ـ وضع علاقة منطقية بين معلومات
ـ تطبيق المسعى التجريبي
ـ النمذجة
ـ أشكال التبليغ بالأسلوب العلمي
ـ التعبير باللغة العلمية
ـ تطبيق الترميز العالمي
الوسائل :
وضعية تعلم المورد تتنوع الكائنات الحية الحيوانية والنباتية لكل نوع منها اسم محدد تشترك في بعض الصفات وتختلف في صفات أخرى عن بعضها، لهذا قام العلماء بتصنيف هذه الأنواع اعتمادا على معايير معينة.
الإشكالية ماذا يقصد بالنوع؟ وما هي معايير تحديده؟
الفرضيات
إرسال تعليق