المقطع التعلمي:استعد للعودة إلى المدرسة
مركبة الكفاءة:يتعرف على أعداد أصغر من ألف(يكتب،يقارن،يرتب)
الميدان:الأعداد والحساب
يجري عليها عمليات الجمع،الطرح،الضرب
الدرس:متتالية الأعداد إلى 29
مؤشرات الكفاءة:يعين الأعداد مشافهة وكتابة
الكفاءة الختامية:يحل مشكلات بتجنيد معارفه المتعلقة بالأعداد
يقارن و يرتب أعدادا أصغر من 30
القيم والكفاءات العرضية:يلاحظ ويكتشف،يتحقق من صحة النتائج ويصادق عليها،يستعمل الترميز العالمي
مركبة الكفاءة:يتعرف على أعداد أصغر من ألف(يكتب،يقارن،يرتب)
الميدان:الأعداد والحساب
يجري عليها عمليات الجمع،الطرح،الضرب
الدرس:متتالية الأعداد إلى 29
مؤشرات الكفاءة:يعين الأعداد مشافهة وكتابة
الكفاءة الختامية:يحل مشكلات بتجنيد معارفه المتعلقة بالأعداد
يقارن و يرتب أعدادا أصغر من 30
القيم والكفاءات العرضية:يلاحظ ويكتشف،يتحقق من صحة النتائج ويصادق عليها،يستعمل الترميز العالمي
السيــــاق:لدينا علبة بها 29 قريصة،وبدأنا ننزع القريصات واحدة بعد الأخرى.
السنـــد:علبة بها 29 قريصة
التعليمـــة:لنذكر القريصات المتقية في كل مرة
يطلب من تلميذ ذكر عدد القريصات قبل الأنطلاق في الحذف،ينزع واحدة
وممن يليه ذكر العدد وهكذا
|
||||||||||||
-
مرحلة البحث والأكتشاف.عمل بالأفواج
-يقدم المعلم لكل فوج شريط أعداد حتى 30 به خانات فارغة وبطاقات بها الأعداد الفارغة.
-ضع كل بطاقة في خانتها المناسبة.
-الإجراءات :يقرأ العدد المكتوب على البطاقة ويضعه في خانته
الفارغة.
العرض والمناقشة:يعرض كل فوج عمله ويشرح طريقة عمله.
التصديق على النتائج:يتم التصديق على النتائج جماعيا ويضع المعلم
رسومات لها على السبورة.
الفوج1.
بطاقات الأعداد للفوج(1) 5 15 22 29 اقتراح
أشرطة وبطاقات أعداد لباقي الأفواج
النشاط ص17 من كتاب التلميذ
مرحلة الإنجاز:
يتم إنجاز الأنشطة على الكتاب الموحد.
يتم إنجازالأنشطة من كتاب التلميذ ص 17
ملاحظة:إذا داهمك الوقت يمكنك مطالبة التلاميذ بإنجازالأنشطة من
ىمرحلة أنجز خارج الصف على أن تراقبها دوريا
|
||||||||||||
عن طريق أسئلة يتم التوصل إلى نص:تعلمت
|
إرسال تعليق