المقطع التعلمي:استعد للعودة إلى المدرسة
مركبة الكفاءة:يتعرف
على أعداد أصغر من ألف(يكتب،يقارن،يرتب)
الميدان:الأعداد والحساب
يجري عليها عمليات الجمع،الطرح،الضرب
الدرس:مقارنة الأعداد من 0 إلى 29
مؤشرات الكفاءة:يعين الأعداد مشافهة
وكتابة
الكفاءة الختامية:يحل مشكلات بتجنيد معارفه المتعلقة بالأعداد
يقارن و يرتب أعدادا أصغر من 30
القيم والكفاءات العرضية:يلاحظ ويكتشف،يتحقق من صحة النتائج ويصادق عليها،يستعمل الترميز العالمي
يستعمل الرمزين:<،>
التقويـــــــــــــــم
|
الوضعيات
التعلمية والنشاط المقتـــــــــــــرح
|
المراحــــــل
|
|||
يذكر لاحق عدد معلوم
|
السيــــاق:لدينا علبة بها 29 قريصة،وبدأنا نضيف القريصات واحدة بعد الأخرى.
السنـــد:علبة بها 29 قريصة
التعليمـــة:لنذكر القريصات الموجودة داخل العلبة في كل مرة
يطلب من تلميذ ذكر عدد القريصات قبل الأنطلاق في الزيادة،يضيف واحدة
وممن يليه ذكر العدد وهكذا
|
مرحلة الأنطلاق
|
|||
يعد مايوجد داخل العلبتين.
يرتب ويضع الرمز المناسب
ينجزالأنشطة
|
-
مرحلة البحث والأكتشاف.عمل بالأفواج
-يوزع المعلم علبتين على كل فوج بكل علبة أشياء عددها أصغر من 30.
-عد عدد أشياء كل علبة.ضع العلبة التي أشياؤها أكبر على اليمين
والأخرى على اليسار.
-يقول المعلم:في العلبة اليمنى عدد أكبر من العلبة اليسرى.
-ضع الرمز المناسب
-الإجراءات :يعد عدد الأشياء.ويرتب العلبتين
العرض والمناقشة:يعرض كل فوج عمله ويشرح طريقة عمله.
> الفوج1.
مطالبة التلاميذ بإنجاز نشاط:أكتشف على الكتاب ص 21
مرحلة الإنجاز:
يتم إنجاز الأنشطة على الكتاب الموحد.
يتم إنجازالأنشطة من كتاب التلميذ ص 21
|
مرحلــــــة بنــاء التعلمــــــات
|
|||
اكتب العددي 13....15 وضع الرمز المناسب،<،>
|
عن طريق أسئلة يتم التوصل إلى نص:تعلمت
|
التدريـــب والاستثمـــــــــــــــار
|
إرسال تعليق