المقطع التعلمي:الحياة المدرسية
النشـــــــــــــــاط:إدماج(ح10)
مؤشرات الكفاءة:يسترجع معلومات سابقة
ويوظفها
الكفاءة الختامية:يدمج مكتسباته في حل وضعيات متعلقة بـ(اللغة،التربية الأسلامية،التربية
المدنية)
ينجز الأنشطة فرديا على أوراق
القيم والكفاءات العرضية:يوظف قدراته ويتحكم فيها
التقويـــــــــــــــم
|
الوضعيات
التعلمية والنشاط المقتـــــــــــــرح
|
المراحــــــل
|
يسترجع المعلومات
|
يحاور الأستاذ التلاميذ حول مضامين الدروس السابقة لقياس مدى التذكر
لديهم
استعمال الرصيد اللغوي.
الظواهرالنحوية والصرفية......
|
مرحلة الأنطلاق
|
يكتشف الأنشطة وينصت إلى شرح المعلم.
ينجز النشاط الأول.
يراقب عمله ويصحح إن أخطأ
النشاط الثاني
النشاط الثالث
|
يوزع الأستاذ أوراق الوضعية الإدماجية على التلاميذ ويشرح لهم
الأنشطة مرحليا .
يطلب منهم إنجاز النشاط الأول تليه المراقبة والتصحيح الجماعي على
السبورة فالفردي
الأنشطة:
اللغة العربية.
لاحظ الجملة.
أَنْتَ تراجع دروسك
أنتما....................دروسكما
أَنْتِ.................. أنتن....................دروسكن
لاحظ الجملة وأكمل.
أنتما رسمتما زهرة
أَنْتَ..............................
أنتم....................
أنتن...............................
التربية الإسلامية
ضع العلامة
أراجع دروسي وأحل التمارين.
أرمي المحفظة والعب كثيرا.
أنصت إلى شرح المعلم.
أتفرج على التلفاز ولا أفتح محفظتي.
التربية المدنية.
املأ الفراغ بالكلمة المناسبة.(واضح،يتجنب،نظافة)
التلميذ المهذب هو الذي يكتب بخط.............و............التشطيب
ويحافظ على ...........الورقة.
|
مرحلــــــة بنــاء التعلمــــــات
|
مراقبة آداء المتعلم،يثي على المجتهدين لخلق جو من التنافس
|
اكمل الآية:يرفع الله الذين.......................................
|
التدريـــب والاستثمــــــــار
|
ورقة الإدماج في الأسفل
الأنشطة:
اللغة العربية.
لاحظ الجملة.
أَنْتَ تراجع دروسك
أنتما....................دروسكما
أَنْتِ.................. أنتن....................دروسكن
لاحظ الجملة وأكمل.
أنتما رسمتما زهرة
أَنْتَ..............................
أنتم....................
أنتن...............................
التربية الإسلامية
ضع العلامة
أمام الجملة الصحيحة
أراجع دروسي وأحل التمارين.
أرمي المحفظة والعب كثيرا.
أنصت إلى شرح المعلم.
أتفرج على التلفاز ولا أفتح محفظتي.
التربية المدنية.
املأ الفراغ بالكلمة المناسبة.(واضح،يتجنب،نظافة)
التلميذ المهذب هو الذي يكتب بخط.............و............التشطيب
ويحافظ على ...........الورقة.
إرسال تعليق