المقطع التعلمي:استعد للعودة إلى المدرسة
مركبة الكفاءة:يتعرف
على النمو من خلال مظاهره الخارجية
الميدان:جسم الإنسان والصحة
الدرس:أنا أنمو وجسمي يتطور
مؤشرات الكفاءة:
يعبر عن نموه من خلال تغييرات وتطور
الكفاءة الختامية:يحافظ على صحة جسمه بتجنيد معارفه حول التغيرات الجسمية
الجسم،يحدد القواعد الصحية للنمو
القيم والكفاءات العرضية:بنظم مهامه وأعماله المختلفة،يرسخ اللغة الوطنية للأتصال والتعبير
العلمي
التقويـــــــــــــــم
|
الوضعيات
التعلمية والنشاط المقتـــــــــــــرح
|
المراحــــــل
|
|
يشاهد الصورة.
يجيب عن السؤال
|
العام الماضي
السنـــد:المشهد
التعليمـــة:لماذا صار السروال قصيرا وضيقا؟
|
مرحلة الأنطلاق
|
|
يلاحظ الصورة ويجيب عن السؤال.
يلاحظ التغيرات التي طرأت على الولد.
يجيب عن الأسئلة.
يتوصل إلى الأثر الكتابي
|
-
مرحلة الملاحظة والبحث.
يطلب الأستاذ من التلاميذ فتح الكتاب ص 20 وملاحظة الصورة.
يرتدي أحمد معطفا اشتراه السنة الماضية.
ماذا يقول لأمه؟
لاحظ الصورة الثانية.
هل يستطيع هذا الولد الأكل لوحده؟
لماذا؟
من يطعمه؟
متى يستطيع الأكل بمفرده؟
مرحلة التجريب والقياس.
يحاول المعلم لبس(مئزر،حذاء،معطف.....)أحد تلاميذه.
يحاور تلاميذه في سبب عدم تمكنه من ذلك.
الأثر الكتابي.
يطرح المعلم الأسئلة التالية.
هل ينمو جسمك؟هل يزداد وزنك وطولك؟
هل تلبس ثيابك لوحدك؟تأكل لوحدك............؟
كتابة الملخص وقراءته.
|
مرحلــــــة بنــاء التعلمــــــات
|
|
تقويم الأعمال
|
إنجازالنشاط
|
التدريـــب والاستثمـــــــــــــــار
|
تخصص الحصة الثانية لإنجازالأنشطة على الدفتر
إرسال تعليق