المقطع التعلمي:الحياة المدرسية
مركبة الكفاءة:يصنف الحقوق والواجبات على أساس
الميدان:الحياة المدنية
أساس سند معطى،
الدرس:أتقن عملي
مؤشرات الكفاءة:يميز
بين حقه وواجبه
الكفاءة الختامية: يميز بين الحق والواجب ويؤدي عمله بإتقان
يعرف
واجباته ويتقن عمله.
القيم والكفاءات العرضية:يؤدي واجباته نحو نفسه ونحو الآخرينيتظم عمله الشخصي.
التقويـــــــــــــــم
|
الوضعيات
التعلمية والنشاط المقتـــــــــــــرح
|
المراحــــــل
|
يلاحظ ويجيب عن السؤال.
|
السيــــاق:بعد انتهائك من مراجعة دروسك وضعت أدواتك داخل المحفظة
السنـــد:محفظة منظمة ومرتبة
التعليمـــة:ماذا تقول عن صاحب المحفظة؟
|
مرحلة الأنطلاق
|
يستمع إلى قراءة المعلم.
يلاحظ الصور ويجيب عن الأسئلة.
|
أقرأ وألاحظ.
يقرأ المعلم النص عدة مرات ويشرحه.
يطرح أسئلة حول المعنى العام .
مطالبة التلاميذ بملاحظة الصورة من كتاب التلميذ ص20.
يطرح السؤال:ماهي البطاقة التي تفضلها ؟ولماذا؟
لاحظ البطاقتين ثم اخبر زملاءك عن الشيء الناقص في البطاقة الثانية.
هل تعمل مثلما عملت منى أو ليلى؟لماذا؟
|
مرحلــــــة بنــاء التعلمــــــات
|
تقويم الأعمال
|
يطرح المعلم أسئلة هادفة للوصول إلى الملخص
|
التدريـــب والاستثمـــــــــــــــار
|
إرسال تعليق