المقطع التعلمي:استعد للعودة إلى المدرسة
مركبة الكفاءة:يتعرف
على تنظيم الفضاء
الميدان:الفضاء والهندسة
يستعمل
المصطلحات والتعابير المناسبة لنقل رسم على مرصوفة
الدرس:نقل رسم على مرصوفة
مؤشرات الكفاءة:يستعمل
المرصوفة،ينقل رسم على مرصوفة
الكفاءة الختامية:يحل مشكلات متعلقة بنقل رسم شكل على مرصوفة
حسب نموذج معطى،يستعمل المسطرة استعمالا
سليما
القيم والكفاءات العرضية:يلاحظ ويكتشف،يستعمل
مختلف أشكال التعبير:الرموز والأشكال،
الوضعيات
التعلمية والنشاط المقتـــــــــــــرح
|
|
السيــــاق:لدينا علبة بها 29 قريصة،وبدأنا نضيف القريصات واحدة بعد الأخرى.
السنـــد:علبة بها 29 قريصة
التعليمـــة:لنذكر القريصات الموجودة داخل العلبة في كل مرة
يطلب من تلميذ ذكر عدد القريصات قبل الأنطلاق في الزيادة،يضيف واحدة
وممن يليه ذكر العدد وهكذا
|
|
مرحلة اكتشف.
01-عرض المشكل:يفوج المعلم التلاميذ ويوزع عليهم النموذج ثم يقول:
لاحظ رسم الحيوان في النموذج.ماسمه؟
شرعت ليلى في نقل النموذج على الورقة.اكمله
الإجراءات(البحث):سيرورات مختلفة لإتمام رسم الحيوان.
المناقشة والتبادل:يعرض كل فوج نتائجه (تعلق الأعمال على السبورة)
وتتم مناقشتها.
الحوصلة والتأسيس:في هذه المرحلة يتم التصديق على النتائج الصحيحة
وابعاد الخاطئة
مرحلة الإنجاز:مطالبة التلاميذ بملاحظة النموذج (أنجز)ص25
يشرح لهم طريقة العمل ويحثهم على استعمال المسطرة
|
|
عن طريق أسئلة يتم التوصل إلى نص:تعلمت
|
التقويـــــــــــــــم
يذكر لاحق عدد معلوم
يلاحظ النماذج ويرسم مثيلاتها على أوراق العمل/الكتاب
قراءة الحوصلة.
إرسال تعليق