المقطع التعلمي:الحياة
المدرسية
مركبة الكفاءة:يصنف
الحقوق والواجبات على أساس
الميدان:الحياة المدنية
أساس
سند معطى،يقابل بين ماهو حق وماهو واجب
الدرس:من حقي أن أتعلم
مؤشرات الكفاءة:يميز
بين حقه وواجبه
الكفاءة الختامية: يميز
بين الحق والواجب من خلال نظام الحياة في القسم
يعرف حقوقه ويطالب بتوفيرها
القيم والكفاءات العرضية:يلاحظ
ويكتشف،يتحقق من صحة النتائج ويصادق عليها،يستعمل الترميز العالمي
التقويـــــــــــــــم
|
الوضعيات
التعلمية والنشاط المقتـــــــــــــرح
|
المراحــــــل
|
يقترح معوقات عدم قدرة الجدة على القراءة.
يجيب عن السؤال
|
السيــــاق:زرت جدتك في عيد الأضحى.وجدتها تحمل ورقة وهي تنظر إليها،طلبت منك
قراءتها
السنـــد:المشهد
التعليمـــة:لماذا لم تقرأ جدتك مايوجد بالورقة؟
|
مرحلة الأنطلاق
|
يلاحظ الصور ويجيب عن الأسئلة.
يعرف بأن له الحق في التعلم
|
-ملاحظة
الصورة الموجودة في الكتاب ص 14.
لاحظ الصورة 1.
ماذا ترى في الصورة؟
ماذا يتعلم الأطفال في المدرسة؟
في أي سن يلتحقون بها؟
هل تحترم معلمك؟لماذا؟
الصورة 2.
مابه هذا الولد؟
لماذا لم يلتحق بالمدرسة؟
هل له الحق في التعلم؟
|
مرحلــــــة بنــاء التعلمــــــات
|
تقويم الأعمال
|
يطلب من المتعلمين جمع صور تدل على التعلم.
إنجاز التمارين.
|
التدريـــب والاستثمـــــــــــــــار
|
إرسال تعليق